ميراوي يكرر زلة وهبي : ولدي لاباس عليه و لايحتاج المنحة الجامعية

0

زنقة 20 ا الرباط

يبدو أن عدوى “باه لاباس عليه” انتقلت بين وزراء حزب الأصالة والمعاصرة بعد الزلة الكبرى للأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي المتعلقة بـ”تدريس إبنه في كندا حيت باباه لاباس عليه”.

اليوم قال عبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بمجلس النواب في جلسة الأسئلة الاسبوعية، أن تعميم المنحة الدراسية لا يعني أن يستفيد منها جميع الطلبة.

و ذكر الوزير أنه يجب تعميم المنحة على الشباب القادمين من أوضاع هشة ، موجهاً كلامه للنواب البرلمانيين : ” أما ولادي ولا ولادنا لي لاباس عليهوم تنظن بلي ماغاديش نعطيوهم المنحة”.

زلة الميراوي بجلسة الأسئلة الشفوية قوبلت بجلبة من طرف النواب البرلمانيين داخل قبة البرلمان ، حيث توقف الوزير للحظات قبل أن يستكمل كلامه.

من جهة أخرى ، كشف عبد اللطيف ميراوي، أن الحكومة الحالية رفعت المنح الدراسية من 385 ألف منحة إلى 421 ألف منحة على الصعيد الوطني.

وأضاف، أن وزارته تأمل أن تصل المنح في أفق 2030 إلى 600 ألف منحة.

و أشار الوزير إلى أن ميزانية المنح بالمغرب تمثل أكثر من 2.5 مليار درهم من ميزانية التعليم العالي (15 مليار درهم).

ميراوي، قال أن السجل الاجتماعي الموحد سينهي خلال السنة المقبلة جدل استفادة من لا يستحق من المنح الدراسية.

وأعادت زلة الميراوي إلى أذهان المغاربة زلات أمينه العام عبد اللطيف وهبي التي استفزت مشاعر المغاربة بعد حديثه عن “إبنه وتدريسه بكندا”، وما خلف ذلك من تداعيات لازالت مستمرة إلى الآن.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد