بنكيران يثير الجدل : مانديلا جا للمغرب يشوف الخطيب ماشي الملك

0

زنقة 20 ا الرباط

قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن “نيلسون مانديلا حين خرج من السجن جعل من أولياته زيارة المغرب ليزور الدكتور عبد الكريم الخطيب مؤسس حزب العدالة والتنمية ولم يأتي لزيارة رئيس الحكومة أو أحد آخر أنذاك”.

وأضاف بنكيران معلقا على تصريحات حفيد مانديلا المستفزة ببطولة الشان في الجزائر تجاه المغرب، في كلمة له باجتماع المجلس الوطني للحزب، السبت، أن “مانديلا جاء إلى المغرب ليشكر الذكتور الخطيب على ما قدم له لما كان وزيرا للشؤون الإفريقية من مال وسلاح مباشر من أجل أن يقوم بنضاله”، مشيرا إلى “أنه كان شاهدا على هذا الأمر، وكنت من المقريبن للدكتور الخطيب”.

ورغم تدخل قيادي في العدالة والتنمية، و الذي كان جالسا بالقرب من بنكيران ليؤكد لهذا الأخير أن “مانديلا جاء للقاء الملك الراحل الحسن الثاني”، رفض بنكيران هذا الأمر وأكد أن مانديلا لم يأتي لزيارة الملك الحسن الثاني بل جاء لزيارة الدكتور الخطيب مؤسس الحزب”.

وقال بنكيران “أنا من أحضرت “خبز الدار” لوجبة غذاء نظمها الخطيب على شرف مانديلا، مشددا على أن  زيارة مانديلا للمغرب كانت بهدف تقديم الشكر للخطيب على دعمه بالمال والسلاح عندما كان يحمل حقيبة الشؤون الإفريقية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد