معصيد رئيس الجامعة الوطنية للتعليم: الإتفاق مع الحكومة حلحل جميع الملفات العالقة (فيديو)

0

زنقة 20 ا الرباط

أشرف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم السبت بالرباط، على توقيع محضر اتفاق بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة -قطاع التربية الوطنية- والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، وذلك في إطار إلتزام الحكومة بأحد أهم التزاماتها، أبرزها تحفيز مكونات الأسرة التعليمية.

في هذا الصدد قال ميلود معصيد، الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم، في تصريح لموقع Rue20 إن ” النقابة شاركت إلى جانب الحركة النقابية في التوقيع على محضر إتفاق يتضمن المبادئ الأساسية للنظام الأساسي لرجال التعليم”.

وأكد معصيد، أن “الجامعة الوطنية للتعليم تأمل بأن يكون النظام الأساسي الجديد المتفق عليه مع الحكومة محفزا وجاذبا ويحلحل جميع الملفات”.

وشدد المتحدث ذاته على أن “هذا الإتفاق الأولي يفتح آفاق الترقي لمجموعة من الفئات التي كانت تعرف المسارات المحدودة، ويفتح أيضا الإنكباب على جميع المشاكل التي كانت محط نقاش بين النقابات ووزارة التربية والوطنية وهو فيه نوع من الليونة حيث أنه كل ثلاثة سنوات سيتم مراجعته، كما تم الإتفاق على تنزيل جميع المراسيم مع الحركة النقابية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد