وهبي: أنقذت ألفي محامي من البطالة والمدير المركزي أعفيته قبل شهرين من الإمتحان

0

زنقة 20 ا الرباط

اعترف وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، مساء اليوم، أنه تدخل في تعديل معدل النجاح في نتائج امتحان المحاماة، والذي أثار ضجة وغضبا شعبيا بعد الكشف عن عدة اختلالات شابته.

وأقر وزير العدل خلال استضافته ببرنامج بالقناة الثانية، أنه “خفض معدل النجاح في الإمتحان لتنجح نسبة أكبر من المرشحين حيث أن النتيجة الأولى أفرزت 800 ناجح وهو رقم ضعيف”.

وأضاف وهبي قائلا “دخلت في نقاش حاد مع المحامين وأعضاء لجنة الامتحان، وقلت لهم أرجوكم أن يتم تحفيض المعدل لنجاح 2000 مترشح”.

وهبي ، اعتبر أن الـألفين محامي الناجحين بينهم أبناء الشعب و أبناء العساس ، مضيفا : ” حتا واحد ما قالي شكرا على هادوك 2000 لي دخلت من البطالة”.

وأعلن وزير العدل “استعداده لإجراء تحقيق بخصوص النتائج، ونشر جميع النقط لكن الأمر معقد قانونيا ، مشيرا إلى أنه “قام بالتحقيق في الطلبات التي توصل بها من طرف المترشحين الراسبين”.

وتعلقيا على ظهور إسم مدير مركزي بوزارة العدل بين الناجحين أكد وهبي أنه “لم يكن ضمن اللجنة المشرفة على الامتحان، وتوصلت بطلب إعفاءه من مهامه منذ شهرين قبل الإمتحان هو و عضوة في الديوان طلب بدورها اجتياز مباراة المحاماة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد