وهبي يستنجد بالإتحاد الإشتراكي وبوعيدة يطالبه بالإستقالة من الحكومة

0

زنقة 20 | الرباط

كان لافتاً حضور عبداللطيف وهبي وزير العدل، لندوة نظمها الفريق الإشتراكي المعارض بمجلس المستشارين أمس الخميس حول المحاماة ، وذلك في خضم جدل مباراة الولوج إلى مهنة المحاماة.

وهبي الذي لم يلقى أي مساندة من زملائه الوزراء في الحكومة ، لجأ إلى المعارضة وحضر اللقاء الذي تناول مهنة المحاماة في ظرف زمني غير مناسب تماماً.

ورأى متتبعون أن الخرجة الأخيرة للناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس ، والمتعلقة بالجواب على سؤال حول جدل مباراة المحاماة إشارة قوية لعبد اللطيف وهبي ، من أن الحكومة بجميع مكوناتها غير راضية بتاتا عن ما يحصل داخل وزارة العدل.

واكتفى بايتاس أمس بالقول أن وزير العدل أكد له أنه سيقدم توضيحات حول القضية في الساعات المقبلة وهو ما لم يحصل لحد كتابة هاته الأسطر.

القيادي في حزب الإستقلال المشارك في الحكومة و البرلماني عبد الرحيم بوعيدة، دعا وزير العدل عبد اللطيف وهبي إلى تقديم استقالته بعد فضيحة نتائج إمتحان المحاماة الأخيرة وتصريحاته المستفزة لوسائل الإعلام.

واعتبر عبد الرحيم بوعيدة، أن “تصريحات الوزير وهبي بخصوص فضيحة نتائج المحاماة لوسائل الإعلام، هي إهانة للشعب للمغربي وللجامعة المغربية ولأساتذة القانون وإهانة لدستور البلاد”.

وقال عبد الرحيم بوعيدة على قناته الخاصة باليوتوب؛ إن “عبد اللطيف وهبي بتصرفاته الغير مفهومة قد تجاوز كل الحدود المسموح بها؛ إذ بات ينصب نفسه مشرعا وحيدا في هذا الوطن، تارة يتوعد المغاربة بإصدار قانون “مشدد” وتارةبإصدار قانون “يعاقب” وقانون “يهدد” دون أن يدرك بأنه يقود البلاد برمتها لسياسة عمومية فاشلة”.

وأضاف بوعيدة؛ أنه “على إمتداد وزارة العدل بالمملكة لم تشهد عبر التاريخ مثل سقطات وفضائح الوزير عبد اللطيف وهبي ؛ الذي تحول من وزير للعدل إلى شخص يقحم نفسه في الحياة الخاصة للمغاربة ويهددهم بقوانين تلاحقهم حتى في بيوتهم وبين أفراد اسرهم”.

وعاد بوعيدة في حديثه عبر قناته باليوتوب ليقول للوزير وهبي ” “من أنت في ملك الله” أنت تكذب على المغاربة ولم تخلق مناصب للشغل كما تدعي؛ بل أنزلت المغاربة من السماء السابعة إلى الأرض السابعة عبر خلق مناصب شغل بالوساطة والزبونية ومبدأ “باك صاحبي”، في ضرب صارخ لمؤسسات الدولة،وعليك المغادرة كأقل إجراء”.

ودعا بوعيدة الوزير وهبي إلى “أخذ العبرة من وزراء أخطأوا في حق شعوبهم وغادروا بكرامة إسوة بوزير العدل المصري الذي سخر من أبناء عمال النظافة ومنعهم من ولوج مهنة القضاة ولما تم مواجهته بإنتقادات رأي العام المصري؛ قدم إستقالته فورا”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد