على قناة عمومية. شاهدوا كيف قدم وزير العدل جلالة الملك كشخصية ثانوية في الدولة(فيديو)

0

زنقة 20. الرباط

في سابقة من نوعها، وعلى قناة عمومية، جعل وزير العدل في الحكومة، عبد اللطيف وهبي، عاهل البلاد، جلالة الملك محمد السادس شخصية ثانوية في تراتبية حديثه التلفزيوني.

وقال “وهبي” في برنامج “نقطة إلى السطر” حرفياً :  “أنا ماجيتش باش نرضي شي طرف على طرف، أنا جيت نرضي ما هو مطلوب مني في الاصلاح …جيت باش نرضي السيد رئيس الحكومة”.. لينهي كلامه بـ”ونرضي جلالة الملك”.

وإستغرب متتبعون، كيف يجعل وزير في حكومة جلالة الملك، عاهل البلاد كشخصية ثانوية في تراتبية خطاباته وهي تبث على قناة عمومية في وقت الذروة، وهو ما يعتبر خطأً جسيماً لم يسبق لأي وزير في حكومات المغرب أن إرتكبه سواءاً عبر التلفزيون أو في أنشطة رسمية داخل أو خارج أرض الوطن.

العارفون بالبروتوكول وتقاليد وطقوس الحكومات المتعاقبة وعلاقتها بالقصر، يعلمون جيداً أن الكلمات التي ينطق بها وزراء الحكومة وتحمل إسم الملك، تكون مختارة وموزونة بعناية فائقة.

فكيف لزعماء أحزاب المعارضة لا يرتكبون مثل هذه الأخطاء الفادحة (التي سيكون لها ما بعدها حتماً)، أن يرتكبها وزير وفي نفس الوقت زعيم حزب مشارك في الحكومة؟ ، يضيف أستاذ جامعي في حديثه لمنبر Rue20.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد