أمير قطر يقضي عطلة خاصة بمراكش ويزور مركز تصفية الدم بإقليم الحوز

0

زنقة 20. مراكش

وسط إستنفار أمني لمختلف السلطات حل عشية أمس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بايت أورير باقليم الحوز لزيارة وتفقد اشغال انشاء مركز لتصفية الدم المنجز من طرف جاسم حمد بن جاسم بشراكة مع مجلس جهة مراكش آسفي.

جدير بالذكر أن العائلة الحاكمة لدولة قطر الأمير الشيخ حمد، والأمير تميم بن حمد آل ثاني وبعض من أفراد الأسرة تقضي عطلتها بمدينة مراكش.

واعتاد أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة التردد على مدينة مراكش عدة مرات في السنة خصوصا في نهاية السنة التي يمضيها في المدينة الحمراء، كما الشأن لوالده ووالدته.

ويشار أن سنة 2017 أعطيت بمراكش الانطلاقة الرسمية لبرنامج الشراكة بين جهة مراكش آسفي ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية الرامي إلى انجاز مجموعة من المشاريع ذات الطابع التنموي حيث تم افتتاح مستشفى شريفة الذي يتواجد بسيدي يوسف بن علي بمراكش وشرعت المؤسسة في تزويد المستشفى بالتجهيزات والمعدات الطبية لتقديم خدماته لأكثر من 160 ألف حالة سنويا.

وكانت المؤسسة قد عملت على تمويل مشروع بناء وتجهيز المستشفى بشراكة مع مجلس جهة مراكش أسفي والشركة المنفذة AHMA بتكلفة تبلغ 70 مليون ريال قطري أي حوالي 20 مليار سنتيم.

ويحتوي المستشفى على مجموعة من التخصصات والأقسام، بما فيها قسم الجراحة، وقسم للمستعجلات والعناية المركزة، وطب النساء والتوليد، وطب الأطفال، والطب العام، وقسم الأمراض الباطنية، ومختبر للتحليلات الطبية والفحص بالأشعة ومختبر طبي وصيدلية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد