وهبي : الآلة هي التي أشرفت على تصحيح أوراق مباراة المحاماة

0

زنقة 20 ا الرباط

حمل وزير العدل عبد اللطيف وهبي ما وقع بنتائج امتحان مزاولة مهنة المحاماة للآلات التي أشرفت على تصحيح أوراق الإمتحان،  مؤكدا أن العنصر البشري لم يتدخل في تصحيح أرواق الإمتحان، وذلك بعد أن حاصرته أسئلة الصحفيين اليوم على هامش لقاء منظم بوزراة العدل.

وحاول وهبي في تصريح للصحافة، على هامش لقاء تواصلي لإعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية تغذية المعتقلين رهن الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم” التقليل من حجم الضجة التي أثارتها لوائح الناجحين التي تضمنت اسماء ابانء المحامين والقضاة وشخصيات سياسية، مشيرا بالقول أن “جميع الإمتحانات السابقة كانت ترد بها أسماء لأبناء المحامين وشخصيات أخرى ولت تقع هذه الضجة.

واعترف وزير العدل بأنه مورست عليه ضغوطات بأن يحدد عدد الناجحين في 600 شخص دون أن يذكر الجهة التي مارست عليه تلك الضغوطات مشيرا إلى أنه تدخل من أجل رفع عدد الناجحين ليصل إلى 2081 شخص عبر التقليص من حدة الأسئلة.

ودافع وهبي على أبناء المحامين والقضاة والشخصيات الساسية الذين ظهرت أسماءهم في اللوائح، مؤكدا أن مغاربة ومن حقهم أن يمارسوا مهنة المحاماة مقللا من شأن الضجة الكبيرة التي أثارها امتحان المحاماة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد