كودار: محور الماء يحظى بالأولوية لمجلس جهة مراكش آسفي

0

زنقة 20.  مراكش

أكد سمير كودار، رئيس جهة مراكش آسفي، أن محور الماء يحظى بأولوية فالجهة مراكش آسفي وهناك جهود مبذولة لإنجاز المشاريع المبرمجة في الموضوع.

وأضاف كودار في كلمة له في الإجتماع الذي ترأسه بمعية والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو، خصص لتدارس تقدم المشاريع المعنية بهذا البرنامج على مستوى الجهة في إطار تنزيل البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027 على صعيد جهة مراكش آسفي، أن المجلس يسعى إلى إنجاز جميع المشاريع موضوع الاتفاقيات الموقعة في أحسن الظروف ووفق برمجة عملية.

في ذات السياق أكد الوالي كريم قسي لحلو على أهمية محور الماء والتدابير المتخذة لضمان التزود بهذه المادة الحيوية خاصة في إطار الاتفاقيات المؤطرة للتدخلات المستعجلة والمهيكلة التي تهم هذا القطاع منوها بانخراط مجلس الجهة في هذا الورش الهام إلى جانب لجان التتبع التي يشرف عليها عمال أقاليم الجهة، وباقي المتدخلين.

وأكد الوالي على ضرورة مواصلة العمل وفق المقاربة التشاركية والمندمجة المعتمدة داعيا كل المتدخلين إلى تكثيف الجهود لاستكمال كافة الدراسات المتبقية المرتبطة بهذه المشاريع”قصد تسريع الإنجاز في أقرب الآجال من أجل تمكين الساكنة من ضمان التزود بالماء الصالح للشرب خاصة في هذه الظرفية المناخية الصعبة التي تجتازها بلادنا”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد