روبورتاج. إقبال كبير للحرفيين والصيادلة بوجدة على التسجيل للإستفادة من التغطية الصحية

0

زنقة 20. وجدة / روبورتاج خاص

في سياق تنزيل الورش الملكي المتعلق بتعميم التغطية الصحية، وإستفادة أصحاب المهن الحرة والتجار والحرفين غير الأجراء من خدمات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، شهدت وكالات الصندوق بمدن وأقاليم الجهة الشرقية، إقبالاً كبيراً لفئات المستهدفين بمدينة وجدة عاصمة أقاليم جهة الشرق.

فريق مكتب Rue20.com بجهة الشرق تنقل إلى أحد مكاتب الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بمدينة وجدة، وهناك إلتقى بأجراء وحرفين بمهن حرة غير أجراء، أدلوا بتصريحاتهم حول إنخراطهم بهذا الورش الذي ي النور بكافة جهات المملكة.

جمال البالي،حرفي نجار ويمتلك ورشة لصناعة الخشب بمدينة وجدة، قال لميكروفون Rue20 ان الحكومة قد اوفت بوعدها في هذا الجانب مبديا سعادته بتمكين اسرته من التغطية الصحية إذ لم يكن بإمكانها ذلك في السنوات الفارطة.

وفي ذات الصدد، عبر سمير زناتي، وهو صيدلاني ويعمل بصيدلية وسط احد احياء وجدة،عن فرحته بهذا الورش الملكي الذي انصف الصيادلة المغاربة ومنحهم حقهم في التغطية الصحية.

كما اشار ذات المتحدث باعتباره احد الفئات الذين شملتهم التغطية الصحية في اطار تعميم الحماية الإجتماعية، انه رفقة صيادلة وجدة يثمنون هذه البادرة ويصفقون لها ويعلنون دعمهم لها.

يذكر أن مجموعة من الإجراءات التواصلية رافقت مراحل توعية السكان المستهدفين باقاليم جهة الشرق، وتقديم المعلومات حول إمكانية تقديم ملفات التعويض الخاصة بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض ، وتشجيع الأشخاص المعنيين على الانضمام إلى نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد