الجزائر تواصل شراء مواقف قيس سعيد بهبات مالية بمئات ملايين الدولارات (وثيقة)

0

زنقة 20 | متابعة

كشفت منظمة البوصلة التونسية ، في بلاغ، عن قيمة القرض والهبة المُسندين من قبل حكومة الجمهوريّة الجزائرية للحكومة التونسية بموجب الاتفاق المُبرم بين الطرفين بتاريخ 1 ديسمبر 2022.

وأوضحت منظمة البوصلة، أنها تحصلت على ردّ من وزارة المالية التونسية حول قيمة القرض والهبة تبعا لمطلب النفاذ الذي تقدّمت به المُنظمة الوزارة الماليّة بتاريخ 19 ديسمبر 2022.

ووفق رد الوزارة التونسية، فإن قيمة القرض تبلغ 200 مليون دولار أمريكي ويسدد على 15 سنة منها 5 سنوات إمهال وبنسبة فائدة سنوية تقدر ب‍1 في المائة، فيما بلغت قيمة الهبة 100 مليون دولار أمريكي.

وذكّرت منظمة البوصلة بحق المواطنين والمواطنات في النفاذ إلى المعلومة ومعرفة قيمة الهبات والقروض التي تتحصّل عليها الدولة التونسية، وذلك عبر نشرها في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

كما ذكّرت منظمة البوصلة وزارة الماليّة بأنّه لم يبلغها إلى حدود اللحظة ردّها حول مطلب النفاذ بخصوص تقرير نتائج جرد وضبط القروض والهبات المُسندة لفائدة الدولة التونسية.

وتقوى التقارب التونسي الجزائري في الآونة الأخيرة ، حيث أغدقت الجزائر الأموال على جارتها تونس و أغرقتها في القروض ، مستغلة ضعف الرئاسة التونسية.

و في مقابل ذلك ، أظهرت تونس برئاسة قيس سعيد عن عداء للمغرب تمثل في استضافة زعيم البوليساريو و سحب السفير من الرباط.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد