البرلماني أبركان “امبراطور البر و البحر” بالناظور مهدد بالسجن بعد الإفراج عنه بكفالة مالية

0

زنقة 20 | الرباط

قرر قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية باستئنافية فاس، إرجاء التحقيق التفصيلي مع النائب البرلماني عن إقليم الناظور محمد أبركان إلى 25 يناير المقبل.

و يتابع أبركان الذي يوصف بـ”امبراطور البر و البحر” في الناظور إلى جانب 8 متهمين آخرين، في حالة سراح مؤقت مقابل كفالات مالية، وذلك على خلفية قضية فساد لها صلة بقطاع التعمير بجماعة إعزانن التي يرأسها المعني بالأمر.

وقررت المحكمة تأجيل قضية البرلماني المعني، من أجل استدعاء شهود في الملف وإجراء مواجهة بين أحدهم و البرلماني أبرشان ومتهمين آخرين في القضية.

و أفرج في وقت سابق عن محمد أبرشان، بكفالة مالية تقدر بـ25 مليون سنتيم، بعدما التمس الوكيل العام للملك بفاس، من قاضي التحقيق إيداع محمد أبركان ومن معه السجن ومتابعتهم في حالة اعتقال لخطورة الأفعال المنسوبة إليهم، قبل أن يقرر قاضي التحقيق الإفراج عنهم لوجود ضمانات الحضور.

و يتابع المتهمون بـ “الارتشاء والتزوير في محررات رسمية، وأخذ منفعة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها، وتسليم رخص وشواهد إدارية بغير حق لمن ليس له الحق فيها، واستغلال النفوذ والغدر، والإعفاء من أداء رسوم وواجبات عامة، وإحداث تجزئات سكنية من غير الحصول على إذن”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد