بوريطة: قطاع الجالية يحظى بعناية خاصة من الملك محمد السادس

0

زنقة 20 | الرباط

أكد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن “قطاع الجالية في شقه القنصلي يحظى بعناية خاصة من طرف جلالة الملك محمد السادس”.

وأوضح بوريطة، اليوم بمجلس المستشارين، في الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية، وفي الجلسة العامة التشريعية المخصصة للدراسة والتصويت على مشاريع النصوص التشريعية الجاهزة المتعلقة بمجموعة من الاتفاقيات الدولية، أن الوزارة تعتمد على أربع محاور أساسية للإشتغال على هذا الموضوع أبرزها تقريب القنصليات من المواطنين، والرقمنة، وتحسين ظروف الاستقبال، والتركيز على العنصر البشري.

أما في ما يخص تقريب القنصليات من المغاربة، أكد بوريطة، أنه “وصلنا اليوم إلى 59 قنصلية، وقد قمنا بافتتاح قنصليات جديدة، ونشتغل على خطة عمل خاصة بالتقطيع القنصلي الجديد” .

واعتبر بوريطة، أن “خيار الرقمنة يتجلى في الدليل القنصلي والمنصة الرقمية consulat.ma وازديادe-، بالإضافة إلى إطلاق خدمة e-timbre، بشراكة مع وزارة الاقتصاد والمالية، والتي قمنا بتطبيقها في خمس دول”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد