دعوات لاستقبال أسود الأطلس في الصحراء المغربية بعد نهاية كأس العالم

0

زنقة20| الرباط

دعا عدد من النشطاء المغاربة إلى إقامة الإحتفال بإنجازات منتخب أسود الأطلس بمونديال قطر 2022 بالأقاليم الجنوبية للمملكة، بدل العاصمة الرباط لما تحظى به هذه الربوع من أهمية لدى كافة الشعب المغربي.

و قال أحد المعلقين أن المغرب اليوم أصبح وسما يجذب إهتمام وفضول كل شعوب وحكومات القارات الخمس، ما يحتم أن يوظف هذا الحدث التاريخي في مسار ملف وحدتنا الترابية.

الناشط الفايسبوكي مراد بنيعيش قال “أن المغرب سيكون قبلة للصحافة الدولية بمختلف مشاربها، وبالتالي وجب اقتناص هذه الفرصة لتسويق وترويج المغرب ككتلة واحدة وموحدة من أقصى شماله إلى أقصى جنوبه.

ووجه مراد بنيعيش نداء عاجلا إلى كل المسؤولين المغاربة بنقل بعثة المنتخب المغربي عبر الطائرة، إلى مدرج مطار الحسن الأول بمدينة العيون كبريات مدن الصحراء المغربية للإحتفال بهذا الإنجاز العظيم رفق ساكنة الصحراء المغربية.

واعتبر مراد بنيعيش، “أن تواجد جلالة ملك البلاد بقلب مدينة العيون، لإستقبال منتخبنا الغالي، سوف يكون بمثابة رسالة قوية لكل الجهات، سواء التي أقحمت نفسها في قضية وطنية أو تلك المغيبة عن حقيقة ما تشهده أقاليم المملكة الجنوبية من نهضة تنموية وتحول اجتماعي وفسيفساء ثقافية قلت مثيلاتها حول العالم”.

وستشكل هذه البادرة حسب ذات المتحدث، سابقة في تاريخ المغرب العظيم، والتي ستؤكد مما لاشك فيه، مدى قوة و تلاحم كل مكونات الشعب المغربي مع مؤسساته وتشبثه بوحدته الترابية من طنجة إلى لكويرة.

إلى ذلك، طالب مراد بنيعيش المغربي الأصول والمقيم حاليا بالمملكة المتحدة الصحافة والمغربية ورجال الإعلام والسياسين والمسؤولين المغاربة إلى تكاثف الجهود لإقامة احتفال منقطع النظير بتأهل أسود الأطلس بمدينة العيون عاصمة الاقاليم الجنوبية للمملكة لما لها من دلالة سترخي بظلالها على قضية صحراءئنا المغربية بكل بقاع العالم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد