الحكومة تعلن فتح المجال أمام جميع المواطنين المغاربة للتعويض عن العلاج في المصحات الخاصة

0

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت الحكومة اليوم الخميس، عن فتح الباب أمام حاملي بطاقة “راميد” السابقين، للولوج إلى المؤسسات الصحية الخاصة للعلاج وتحمل نفقات علاجهم من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

و أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “تعمل من أجل تنفيذ أجندة ملكية متعلقة بالتغطية الصحية وقد نفذتها وكان يتمثل ذلك في آخر مشروع صادق عليه المجلس الحكومي اليوم والمتعلق بالاشخاص غير الأجراء غير القادرين على التسجيل في مؤسسة الضمان الإجتماعي”.

وأضاف بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن ” الحكومة ستعرض المشروع على البرلمان لدراسته والمصادقة عليه يتضمن مرسومين مكملين لهذا المشروع”.

من جهة أخرى أوضح بايتاس، أن ” 4 ملايين من الأسر المكونة من 11 مليون شخص حاملي بطاقة” الراميد” تم نقلهم أوتوماتيكيا من الراميد إلى التغطية الصحية الإجبارية AMO”، مشددا على أن “المكتسبات التي كان يتمتع بها أصحاب الراميد ستبقى كاملة”، مؤكدا أنه “فور انتقال أصحاب الراميد إلى AMO تم تسجيل 30 ألف استشارة طبية بالمستشفيات العمومية بالمجان وبشكل اعتيادي”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد