احتجاجات على سفيرة الإتحاد الأوربي بالرباط بسبب فيتو التأشيرات

0

زنقة 20 ا الرباط

وجه الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان مؤخرا، مذكرة إلى سفيرة الإتحاد الأوروبي لدى المغرب، بخصوص معاملات قنصليات الاتحاد الأوروبي المهينة والحاطة بالكرامة اتجاه المواطنات والمواطنين المغاربة المتقدمين بطلبات الحصول على التأشيرة لدخول أراضي دول الإتحاد الأوروبي.

واعتبرت الهيئات الحقوقية، أن القاعدة المعمول بها حاليا في
هذه القضية، هي رفض تمكين المواطنات والمواطنين المغاربة من التأشيرة،و الحرمان من الحق في التنقل، المنصوص عليه في الشرعة الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، سواء الاعلان العالمي لحقوق الإنسان في مادته 13، او في المادتين 12 /13 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية المصادق عليه من كافة بلدان الإتحاد الأوربي.

وعبر الائتلاف عن انتقاده للتقليص الكبير والمفاجئ لفرص الحصول على التأشيرة، بالإغلاق العمدي، بشكل كلي أو بشكل جزئي، للبنيات الإلكترونية المخصصة للحصول على المواعيد قصد التقدم بطلبات الحصول على التأشيرة، مما أصبح معه طالبي التأشيرة يواجهون صعوبات، خصوصا تلك المتعلقة بالدراسة أو العلاج أو العمل.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد