القنصل العام بإشبيلية: عيد الاستقلال مناسبة تعكس أسمى تلاحم بين العرش العلوي والشعب المغربي

0

زنقة20ا الرباط

قال القنصل العام للمملكة المغربية بإشبيلية، إن عيد الاستقلال مناسبة تعكس أسمى تلاحم بين العرش العلوي والشعب المغربي.

وأضاف القنصل العام، سيدي سيدي اباه، في كلمة له في حفل نظمته القنصلية العامة بالمناسبة، مؤخرا، أن “رمزية  ذكرى عيد الاستقلال تعكس بجلاء التلاحم بين العرش العلوي  والشعب  المغربي  في معركة الحرية والاستقلال بقيادة بطل التحرير صاحب الجلالة  الملك  محمد  الخامس طيب الله ثراه”.

 

وأوضح القنصل العام، أن “ذكرى عيد المسيرة  الخضراء  أيضا تعتبر من أغلى الذكريات  الوطنية الراسخة في قلوب المغاربة والتي هي من صنع عبقرية  جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه مكنت المغرب من استرجاع  صحراءه بدون اراقة دم”.

وأكد المتحدث ذاته، أن “المغرب يواصل مسيرة التنمية والازدهار في الأقاليم الجنوبية تحت القيادة الرشيدة  لصاحب الجلالة  الملك  محمد  السادس  حفظه  الله”

يشار إلى أن القنصل العام قام بتسليم شواهد تقديرية لكل من الفنان الفوتغرافي المحترف عبد الله دو الفقار والفاعلة الجمعوية دليلة الطيب تكريما لهما على كل ما أسدوه من أعمال تخدم وتمثل صورة المغرب خير تمثيل في المجتمع الإسباني. ولم يخل الحفل من بعض الأغاني الوطنية تعالت أصوات الحاضرين مرددة لها في جو إحتفالي ساده حب الوطن والغيرة على وحدته.

يذكر أن القنصلية العامة للمملكة المغربية باشبيلية، نظمت مؤخرا حفلا بهيجا حضره ثلة من أطر وفاعلون جمعويون ورجال أعمال من الجالية المغربية وإسبان أصدقاء المغرب تخليدا للذكرى السابعة والستين لعيد الاستقلال والذكرى السابعة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد