مصدر/ السجل الوطني للسكان يخضع لنظام معلوماتي آمن يحمي المعطيات الشخصية

0

زنقة 20 ا الرباط

كشف مصدر من وزارة الداخلية لموقع Rue20، أن الوزارة وفرت نظام معلوماتي جد متطور يحمي المعطيات الشخصية للمواطنين المقيدين في السجل الوطني للسكان، ويمنع أي إختراق محتمل للنظام .

وأكد المصدر، أن النظام المعلوماتي الذي تعمل به وزارة الداخلية في عملية تسجيل المواطنين سواء بالسجل الوطني للسكان أو السجل الإجتماعي الموحد يشرف عليه أطر ومهندسين ذو كفاءة عالية تابعين لوزارة الداخلية، مشيرا إلى أن “المديرية العامة للأمن الوطني تساهم في تأمين هذا النظام المعلوماتي الجد متطور”.

وأوضح المصدر ذاته، أن النظام المعلوماتي الخاص بالسجل الوطني للسكان يوفر خدمة التحقق من صدقية المعطيات لفائدة مختلف برامج الحماية الاجتماعية، وذلك من خلال المقارنة بين المعطيات المصرح بها لدى هذه البرامج وتلك المضمنة بالسجل الوطني للسكان مما يساهم في تبسيط المساطر.

وأشار المصدر إلى أن التسجيل في هذا النظام يكون مرة واحد في حياة المستفيد، ويكون التسجيل فرديا عن طريق الموقع الرسمي للسجل الوطني للسكان (https://www.rnp.ma).

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد