حكومة أخنوش تؤكد تسخير جميع الإمكانيات للقوات المسلحة للدفاع عن الوحدة الترابية

0

زنقة 20 | الرباط

قال فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، أن قضية الوحدة الترابية للمملكة تأتي على رأس القضايا التي تستدعي اليقظة و التعبئة الجماعية من أجل استباق مناورات الخصوم والتصدي بكل الوسائل للحملات العدائية التي تستهدف المساس بمغربية الصحراء والمصالح العليا لبلادنا.

وأكد لقجع، خلال رد الحكومة على تدخلات الفرق البرلمانية في الجلسة العمومية التي عقدت أمس الخميس والتي خصصت لتقديم تقرير لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، والمناقشة العامة للجزء الأول من مشروع قانون المالية، أن قضية الصحراء المغربية أصبحت تحظى بدعم دولي متزايد من قبل بلدان مهمة ومؤثرة.

لقجع، أكد أن الاقاليم الجنوبية تعيش أيضا دينامية اقتصادية واجتماعية ، خصوصا مع تنزيل النموذج التنموي المندمج للاقاليم الجنوبية التي بلغت نسبة الالتزام به 80 في المائة من مجموع الغلاف المالي المخصص له.

وشدد المسؤول الحكومي، على أن الحكومة مجندة بشكل دائم تحت قيادة الملك محمد السادس للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة ومقدساتها ، وترصيد كل المنجزات التي حققتها بلادنا ، مع تسخير كل الإمكانيات لقواتنا المسلحة الملكية للقيام بـأدوارها كاملة في الدفاع عن الوطن والمواطنين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد