حكومة أخنوش تؤكد تسخير جميع الإمكانيات للقوات المسلحة للدفاع عن الوحدة الترابية

زنقة 20 | الرباط

قال فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، أن قضية الوحدة الترابية للمملكة تأتي على رأس القضايا التي تستدعي اليقظة و التعبئة الجماعية من أجل استباق مناورات الخصوم والتصدي بكل الوسائل للحملات العدائية التي تستهدف المساس بمغربية الصحراء والمصالح العليا لبلادنا.

وأكد لقجع، خلال رد الحكومة على تدخلات الفرق البرلمانية في الجلسة العمومية التي عقدت أمس الخميس والتي خصصت لتقديم تقرير لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، والمناقشة العامة للجزء الأول من مشروع قانون المالية، أن قضية الصحراء المغربية أصبحت تحظى بدعم دولي متزايد من قبل بلدان مهمة ومؤثرة.

لقجع، أكد أن الاقاليم الجنوبية تعيش أيضا دينامية اقتصادية واجتماعية ، خصوصا مع تنزيل النموذج التنموي المندمج للاقاليم الجنوبية التي بلغت نسبة الالتزام به 80 في المائة من مجموع الغلاف المالي المخصص له.

وشدد المسؤول الحكومي، على أن الحكومة مجندة بشكل دائم تحت قيادة الملك محمد السادس للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة ومقدساتها ، وترصيد كل المنجزات التي حققتها بلادنا ، مع تسخير كل الإمكانيات لقواتنا المسلحة الملكية للقيام بـأدوارها كاملة في الدفاع عن الوطن والمواطنين.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    الدفاع عن الوطن مسألة سيادية مرتبطة بعاهل البلاد حفظه الله القاءد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، و لا فضل لحكومة أخنوش أو غيره عليها لأن المواطنين وراء ملكهم بالغالي و النفيس ،.
    أخنوش و رباعته اذا اراد ان يفعل خيرا لهذا الوطن عليه فقط أن يتضامن مع هذا الوطن بتقليص بعض الدريهمات من ارباحه الفاحشة و الظالمة و الكاسرة التي دفعت ب3,5ملبوم شخص تحت عتبة الفقر
    هكذا سيكون قد أدى شيءا لهذا الوطن ،أما الآن فكل ما يفعله هو اكل قوت أبناء المواطن المغربي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد