محامو الدارالبيضاء يقاطعون صناديق المحاكم احتجاجاً على “ضريبة وهبي”

0

زنقة 20 ا الرباط

يواصل محامو الدارالبيضاء الإحتجاج على مسودة قانون مهنة المحاماة الذي يتضمن مقضتيات تضريبية تسبيقية في حقهم، رغم توصل الوزارة لإتفاق حول طريقة تسديد الضريبة.

واجتمع مجلس هيئة المحامين بالدار البيضاء بشكل طارئ أمس الأحد بنادي المحامين ببوسكورة من أجل مناقشة المستجدات المهنية المرتبطة بتداعيات مشروع قانون المالية لسنة 2023.

وأوضح بلاغ للهيئة، أنه ” يؤكد إستمرار الهئية في التوقف عن العمل ومقاطعة الصناديق ابتداء من اليوم الإثنين إلى غاية نهاية الأسبوع باستثناء ما تعلق بالطعون والآجال”.

وقررت الهئية المذكورة تنظيم وقفة إحتجاجية غدا الثلاثاء أمام البرلمان على هامش مناقشة قانون مشروع المالية 2023، مشيرة في بلاغها أنها “تتمسك بالأشكال النضالية من أجل إسقاط المسودة”.

يذكر أن وزير العدل عبد اللطيف وهبي أشعل غضبا جديدا في صفوف المحامين عندما قال في لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، الجمعة الماضية، إنه “يتوفر على جميع المعطيات التي تهم الملفات التي يشتغل عليها المحامون في المحاكم، وأن بمقدوره تقدير مداخيل كل محام”، مبرزا “أن هدفه حماية المواطنين من تصرفات بعض المحامين”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد