مقتل طيارين سعوديين في تحطم طائرة عسكرية سعودية

0

زنقة 20 . وكالات

قتل طياران سعوديان بعد تحطم طائرة تدريب عسكرية كانا على متنها، اليوم الاحد، حسب ما أعلنت وزارة الدفاع السعودية.

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن متحدث باسم وزارة الدفاع قوله “في صباح هذا اليوم وقع حادث لطائرة تدريب تابعة لكلية الملك فيصل الجوية في الرياض، نتج عنه سقوط الطائرة واستشهاد المدرب قائد الطائرة والطالب المتدرب”.

ولم يعط المتحدث تفاصيل عن نوع الطائرة ومكان سقوطها أو أسباب الحادث.  ويشن تحالف تقوده السعودية حملة ضربات جوية ضد مسلحين حوثيين متحالفين مع إيران في اليمن انطلقت قرب نهاية آذار/ مارس.

وبرغم اعلان الرياض الثلاثاء انتهاء المرحلة المكثفة من عمليتها “عاصفة الحزم”، واصل التحالف العربي غاراته على مواقع الحوثيين وحلفائهم. وعصر الأحد، استهدفت الغارات مواقع المتمردين في عدن، وفق ما قال سكان.

وتتواصل المعارك في المدينة حيث يؤكد موالون لهادي انهم قتلوا ثلاثة من الحوثيين. وشن طيران التحالف العربي فجر الاحد أربع غارات على القصر الرئاسي في صنعاء وتلة قريبة لمنع ارسال المتمردين تعزيزات عسكرية الى مأرب كما قال مصدر عسكري.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، قتل أكثر من ألف شخص، نصفهم من المدنيين، في اليمن بين 19 آذار/مارس و20 نيسان/أبريل. ووفق الأمم المتحدة، قتل 115 طفلا على الأقل في أعمال العنف.

وطالبت منظمة العفو الدولية بفتح تحقيق حول مقتل المدنيين جراء الغارات الجوية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد