حضور إماراتي بارز في احتفالات المسيرة الخضراء بالعيون

0

زنقة 20 . علي التومي

على غرار باقي اقاليم المملكة،وبمناسبة حلول الذكرى 47 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة ، أقيمت اليوم الأحد 6 نونبر الجاري، بساحة المشور السعيد، بمدينة العيون، تحية العلم الوطني،بحضور والي العيون عبد السلام بيكرات ورئيس جماعة العيون.م.حمدي ولد الرشيد،ورئيس مجلس جهة العيون،س.حمدي،ولد الرشيد، ومجموعة من الشخصيات العسكرية والمدنية من منتخبين وفعاليات مدنية.

وتمثل هذه المناسبة التي،شارك فيها عيس البلوشي القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب قناصلة عرب وأفارقة، الشيء الكثير لدى سكان المنطقة، باعتبارها ذكرى غالية تجمع المغاربة باقاليم صحرائهم، فهم من ناضلوا من أجل تحرير هذا المنطقة من بطش المستعمر واطماع الجيران.

كما تشكل ذات الذكرى الغالية، التي قادها جلالة ملك البلاد المغفور له الحسن الثاني،ملحمة تاريخية وطنية تؤكد في كل سنة حب المغاربة لأرضهم وتشبتهم بوطنهم الواحد.

يذكر، بانه تزامنا مع تحية العلم، شهد محيط قصر المؤتمرات قبالة ساحة المشور ، إعطاء انطلاقة ماراطون العيون الدولي، تخليدا للذكرى 47 للمسيرة الخضراء.

هذا المراطون، عرف حضور ابطال وعدائين دولين و مغاربة من مختلف جهات المملكة، يتقدمهم العداء العالمي سفيان البقالي،والذي عرفت فوز العداء المغربي محمد لبيد ابن مدينة فاس فيما احتل الرتبة الثانية البحريني،شيبرون عبد الرحمان،والرتبة الثالثة لصالح الكيني ويسلي كيمبيوا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد