بونات المازوط تجر رئيس مجلس إقليم الدريوش إلى القضاء

0

زنقة 20 . متابعة

رفع موظف بجماعة اولاد امغار ، شكاية ضد رئيس مجلس اقليم الدريوش مصطفى بنشعيب لدى الوكيل العام، بمحكمة الاستئناف بالناظور.

و يتهم الموظف المشتكي ، رئيس مجلس اقليم الدريوش ، والذي شغل سابقا منصب رئيس جماعة أولاد أمغار بخرق القانون بعد قيامه حسب المشتكي بتصفية ما في ذمته من دين شخصي بالمال العام.

وكشف الموظف المذكور، وفق نص الشكاية، أن الرئيس المذكور قام أثناء ترأسه للمجلس القروي لجماعة أولاد أمغار، بتكليف المشتكي “ر س”، بالتوجه إلى مدينة الناظور أو امزورن لشراء واحضار أربع عجلات جديدة خاصة بالسيارة الخاصة للرئيس على أساس أنه سيمنحه ثمنها، لكنه تفاجأ في الأخير بحصوله على “بونات” المازوط الخاصة بالجماعة.

وفضل العارض تضيف الشكاية “التوجه إلى مدينة امزورن، حيث عمل على شراء 4 عجلات بثمن 650 درهما للواحدة، أي ما مجموعه 2600 درهم تنفيذا لطلب رئيسه”.

وظل المشتكي منذ شراء العجلات، يطالب رئيس الجماعة بثمن العجلات مدة من الزمن، لكنه في الأخير مكنه من فينييت الوقود من فئات مختلفة.

وقال الموظف الذي طالب من النيابة العامة، فتح بحث مع رئيسه السابق، إنه توصل من “بونات” من فئة (10، 20، 50، 100، 200) درهم الخاصة بالمال العام، لأداء ثمن الدين الذي اقتنى به عجلات السيارة الخاصة بالرئيس.

ووفق الشكاية، رفض العارض الطريقة التي سدد بها المشتكى به قيمة 4 عجلات لسيارته الخاصة، طالبا رئيس المجلس الإقليمي حاليا باستبدالها من ماله الخاص لكنه رفض.

وأكد العارض، أنه طالب المشتكى به بتسديد دينه داخل جلسة عامة للجماعة، لكنه أصر على الامتناع.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد