جزائريون يركبون قوارب الهجرة عشية تنظيم القمة العربية

زنقة 20 | وكالات

قال الإعلام الإسباني ، ان قاربا للهجرة السرية انطلق من السواحل الشمالية للجزائر قد وصل امس الثلاثاء 1 نونبر الجاري وعلى متنه عدد من المهاجرين الجزائريين.

ذات المصادر الإسبانية، اكدت ايضا، ان القارب القادم من مياه الجزائر، كان يحمل على متنه 9 اشخاص، واستمر قاربهم في الإبحار صوب سواحل ألميريا ،عدة ايام، بأعالي البحار قبل ان تترصدهم اعين الأمن الإسباني الذي سارع إلى إنقاذهم وإجلائهم في ظروف صعبة.

واضافت نفس المصادر، ان الشرطة الإسبانية المعنية بمراقبة السواحل الإسبانية، قد قدمت المساعدات الطبية والغذائية لمجموعة المهاجرين الجزائرين، قبل ان تتأكد من هوياتهم التي اثببت لاحقا ان معظمهم شباب جزائري.

وفي الوقت الذي يروج فيه نظام تبون العسكري،لعقد قمة عربية تحت شعار ” لم الشمل العربي ى،يعجز ذات النظام عن لم شتات شعبه الجريح، الذي فضل الهجرة عبر قوارب الموت، ومغادرة البلاد على أمل الإستقرار ببلدان الجوار وتوفير لقمة عيش كريمة بعيدا عن القمع والإستبداد الءي يمارسه نظام العسكر على شعبه المغلوب على امره.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد