الـPPS يشيد بانفتاح رئيس الحكومة على المعارضة

زنقة 20 | الرباط

أشاد المكتب السياسي لحزب التقدم و الإشتراكية ، بـ” اللقاء المثمر الذي استقبل خلاله رئيسُ الحكومة مسؤولـــي أحزاب المعارضة”.

وقال بلاغ صادر عن المكتب السياسي لحزب “الكتاب”، أن الأمين العام نبيل بنعبد الله اطلع المكتب السياسي على مُجمل ما استعرضه رئيس الحكومة من إيضاحاتٍ حول عمل الحكومة والصعوبات التي واجهتها، والإجراءات التي اتخذتها خلال سنتها الأولى، وكذا حول آفاق اشتغالها بدءً من سنتــها الثانية.

وثمن الحزب عزم رئيسِ الحكومة ومسؤولي أحزاب المعارضة على عقد اجتماعاتٍ لاحقة مُماثلة للتشاور، بما يُعزز الثقافة والممارسة الديموقراطيتين السليمتين، على أساس أدوارِ كلٍّ من الأغلبية والمعارضة.

و أكد المكتبُ السياسي للحزب، على ما عبر عنه الأمينُ العام خلال اللقاء المذكور من تذكيرٍ بتوجهاتِ البدائل التي يطرحها حزبُ التقدم والاشتراكية، بينها ضرورة إقرار العدالة الاجتماعية ودعم القدرة الشرائية للمغاربة، أو على مستوى توطيد البناء الديموقراطي وتوسيع مجال الحقوق والحريات وتعزيز المساواة.

كما أعرب المكتبُ السياسي عن تطلعه إلى أن تنجح الحكومةُ في رفع التحديات المتعاظمة التي تشهدها بلادُنا على جميع المستويات، في عالمٍ متقلب يسوده اللايقين.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    نستغرب كثيرا للخطاب السياسي الذي لا زال يستعمله هذا الشخص الذي لا أحد يدري كيف لا زال يمسك بزعامة حزب بعد صدور قرارات قضائية لم تعد تعطيه الشرعية الكافية لذلك

    الانفتاح على المعارضة حق دستوري و ليس هدية أو امتيازا تعطيه الحكومة ،إذا كنت لا تدرب بعد هذا فالأفضل لك أن تنسحب .
    الأحزاب في المعارضة عليها القيام بتقييم دقيق لمشروع قانون المالية و تقوم بالانتقاد البناء من أجل إصلاح الاعوجاجات، لأن هذه هي الفرصة من أجل إظهار مقترحاتها و بداءلها للراي العام أما إذا ما باعت ضميرها فبءس المعارضة هي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد