لقجع : كلفة الزيادة في أجور الأطباء و أساتذة التعليم العالي 6.7 مليار درهم

زنقة 20 | الرباط

قال الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، أن الإجراءات التي تم اتخاذها في مختلف القطاعات بناء على اتفاق 30 أبريل كلفت 9.2 مليار درهم.

وأضاف لقجع، اليوم الثلاثاء ، خلال ندوة تسليط الضوء على مقتضيات مشروع قانون المالية 2023، أن تخفيض الضريبة على الدخل لوحدها كلفت خزينة الدولة 2 مليار درهم ، وتحسين الدخل عبر مراجعة أجور الأطباء و الاساتذة الجامعيين و قطاع التربية الوطنية كلف 6.7 مليار درهم.

المسؤول الحكومي، أكد أن الحكومة لم تتفق مع النقابات على رفع أجور جميع القطاعات في 2023 ، موضحا أن اتفاق 30 أبريل و الأولوية كانت هي مناقشة الإصلاح الشامل للقطاعات وليس الأجور فقط سواء في قطاع التعليم أو الصحة.

لقجع كشف أن عدد الموظفين الذين استفادوا من الزيادة اليوم بلغ 26 في المائة من الموظفين ، وفي الأسابيع المقبلة يضيف المسؤول الحكومي حينما سيتم معالجة ملف التربية الوطنية 273 ألف منصب ، سينتقل عدد الموظفين المستفيدين من اتفاق 30 أبريل إلى أكثر من 75 في المائة.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    لا هذا كذب ليس هذا ما كانت الحكومة تصرخ به مسألة تخفيض نسبة الضريبة على الدخل كان هم النقابات و الطبقة العاملة منذ تولى اللقاءات الجباءية أو les assises fiscales حتى قبل بكثير من هذه الحملة المغرضة التي يتعرض لها المواطن بكل وحشية من طرف لوبي المحروقات بدون رحمة و لا شفقة، كيف يمكن أن تدافعوا بكل طلاقة عل تخفيض سعر الضريبة على أرباح الشركات و ترفضوا التخفيف من الضريبة على العمل الذي ينتج تلك الأرباح، هذا ظلم ضريبي، و سياسة الحكومة كلها كذب و تسويف إزاء المواطن و ما اقترحتموه 25درهم يعتبر إهانة في حق العمل و العمال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد