مصادر : غياب الأمين العام للأمم المتحدة عن القمة العربية بالجزائر

زنقة 20 ا الرباط

كشفت مصادر جيدة الإطلاع، أن شكوكا باتت تحوم حول تراجع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش عن الحضور لأشغال القمة العربية المرتقب عقدها بالجزائر نونبر المقبل.

وكانت هيئة الأمم المتحدة قد أعلنت قبل أيام عن مشاركة الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، بصفته ضيف شرف، في القمة العربية المقبلة شهر نونبر بالجزائر، غير أن شكوكا حامت حول الموضوع، إذ لم يتأكد بعد حضور غوتيرش خاصة في ظل تزايد عدد الزعماء العرب الذين إعتذروا عن الحضور للقمة.

ويرتقب أن تنطلق القمة العربية بنسختها الحادية والثلاثين في الجزائر يومي الأول والثاني من نونبر القادم، وذلك وسط تكهنات بتحديات كبيرة وظروف صعبة وعلاقات معقدة تشهدها المنطقة العربية.

كما أن الدولة الحاضنة للقمة، تحاول بشتى الطرق ضرب الوحدة الترابية لجيرانها وزعزعة أمنها، في الوقت الذي تدعو فيه الدولة المضيفة إلى عقد قمة عربية هدفها لم الشمل العربي.

وتأتي هذه القمة أيضا، في ظل وضع عالمي مضطرب بسبب الغزو الروسي لأوكراني وتداعياته القائمة وأزمة الطاقة بالعالم بالإضافة الإنحياز الجزائري المكشوف لإيران عدوة العرب مايضع القمة في خانة الفشل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد