تفاصيل إحباط السلطات المغربية لمخطط هجوم كاسح جديد على مليلية

0

زنقة 20 | الرباط

قامت السلطات الأمنية بإقليم الناظور، الجمعة الماضية، بحملات إستباقية إستهدفت إحباط مخطط للمهاجرين الأفارقة سعوا من خلاله تنفيذ هجوم كاسح على مدينة مليلية المحتلة بالقوة.

ووفق معطيات متوفرة، أحبطت السلطات الأمنية مخططا لإقتحام مدينة مليلية المحتلة بالعنف، عبر تنفيذ حملات تمشيطية على النقط السوداء التي يتمركز فيها المهاجرون الأفارقة بالغابات المحيطة  بالناظور والطرقات المؤدية للمدينة، حيث مكنت هذه الحملات من إلحاق الهزيمة النفسية لمنظمي الهجرة السرية بالإقليم، الأمر الذي أسفر عن عدول شبكات تهجير الأفارقة إلى تنفيذ مخطط الإقتحام الأسبوع الماضي.

وحسب المعطيات، مكنت الحملات الإستباقية من توقيف 55 من المهاجرين الذي تنقلوا سيرا على الأقدام من بركان في تجاه مدينة الناظور وتوقيف عدد آخر قادم من مختلف المدن المغربية واعتقال عدد منهم بغابة “غوروغو” المتاخمة لمليلية.

وحسب التحقيقات التي أنجزتها السلطات الأمنية فقد عمدت شبكات التهجير إلى فرض مبلغ 500 درهم للفرد لنقل المهاجرين سرا من بركان إلى الناظور وذلك عبر مسالك غير مراقبة.

وقد عمقت السلطات المغربية المعالجة الإستباقية والردعية لظاهرة الهجرة السرية العنيفة وذلك عبر إلحاق الهزيمة النفسية بشبكات التهجير من خلال الحملات الإستباقية، تفاديا لتكرار الأحداث التي شهدها شهر يونيو الماضي .

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد