رئيس مجلس المستشارين يوجه انتقادات حادة للفايسبوكيين بعد إسقاط معاشات البرلمانيين

زنقة20ا الرباط

هاجم النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، مواقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) بطريقة غير مباشرة، حيث “إنتقدها لتسببها في إسقاط نظام التقاعد المخصص للبرلمانيين عبر حملات رقمية”.

وقال النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، إنه من حق البرلماني أن يكون له تقاعده، وكان علينا تجويد النص التشريعي، لكننا رضخنا للفيسبوك، وحذفنا تقاعد البرلمانيين”.

وأضاف ميارة الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الثلاثاء، “تصوروا أن سجالا كان في الفيسبوك انتقل إلى البرلمان وحدد مصير أمة بكاملها، أين هي المؤسسات والأحزاب التي كان يجب أن تكون الموجه للبرلمان”.

وعبر ميارة عن عدم اقتناعه بإلغاء معاشات البرلمانيين، قائلا إن “400 برلماني مع مطلع العام 2023، سيجدون أنفسهم دون تغطية صحية ودون معاش، مضيفا “أعرف حالات برلمانيين لا يملكون شيئا، بعد نهاية السنة الجارية لن يصبح لهم تأمينا صحيا”.

وتابع رئيس مجلس المستشارين، اضطررنا في مجلس المستشارين إلى أن نذهب في اتجاه إنهاء معاشات المستشارين، على الرغم من أنني شخصيا لست مقتنعا بهذه القضية.مضيفا أن “ممثلي الأمة سيصبحون بدون تغطية صحية، وبدون معاش”، مسجلا ضرورة “وضع بعض التنازلات ببرنامج الحماية الاجتماعية لتوفير التغطية الصحية للجميع”.

 

قد يعجبك ايضا
  1. زعلان يقول

    جل البرلمانيين اقل ذكاء من الحمير ويتساوون في الوطنية مع الخونة، ينامون بالبرلمان اكثر من التوم ببيوتهم
    يسرقون الحلوة و التمر من البرلمان وكذالك الاوراق و الاقلام
    برلمانيون اذا تكلموا تتمنى ان يسكتوا لانهم لا يفهمون اي شيء في كل شيء

  2. مواطن يقول

    هذا الخطاب الريعي المفضوح و المشؤوم يدل بالملموس أن ما يهم هؤلاء “المنتخبين ” أو بالأحرى ممتهني الانتخابات هو شيء واحد : الوصول إلى أغراضهم الذاتية الشخصية الدنيءة و التي لا علاقة لها بخدمة الشأن العام و المواطن الذي يمثلونه، على رئيس الغرفة الثانية أن يعلم أن له تفويض انتخابي محدد في الزمن و يتقاضى من أجله تعويضا عن ما يقوم به من مجهود .
    لذلك فإن فكرة تقاعد أو معاش البرلماني فهي لا دستورية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد