سرب مقاتلات إسرائيلية تخترق الأجواء الجزائرية دون أن ترصدها الرادارات

زنقة 20 | الرباط

كشفت مصادر إعلامية، أن سرب طائرات مقاتلة إسرائيلية قد حلقت بالأجواء الجزائرية ، ونفذت عمليات حربية وهمية دون أن تكتشف أمرها رادرات الجيش الجزائري.

ونقل موقع “إيلاف”، أن إسبانيا رصدت سرب طائرات مقاتلة متجهة الى المغرب، حيث تبين بعد ذلك أنه سرب مقاتلات إسرائيلية حلقت فوق المتوسط بطريقها الى المغرب في إطار مناورة وتدريبات عسكرية مفاجأة.

وأضاف المصدر نفسه، ان سرب الطائرات تكون من مقاتلات الشبح من طراز اف 35 وطائرات اف 15 اي، وحلقت في الاجواء المغربية وقامت بمناورات وغارات وهمية، ثم حلقت، في سماء الجزائر واخترقت الرادارات.

وتفيد المعلومات أن هذا التحليق غير المألوف والمفاجئ قد يكون ضمن تدريبات اسرائيلية على ضرب أهداف بعيدة، كتلك التي في إيران،. وأن مناورات الغارات الوهمية حاكت ضرب عدة اهداف في وقت واحد.

وهذا قد يدل، يضيف الموقع، على استعدادات إسرائيلية مكثّفة لتوجيه ضربة لإيران، او رسالة للولايات المتحدة ان اسرائيل جادة في تهديدها بضرب منشآت ايران النووية.

من ناحية اخرى، تفيد المعلومات التي حصلت عليها “ايلاف”، أن التحليق في سماء الجزائر هو رسالة للقيادة الجزائرية، بأن اسرائيل مستعدة لمساندة المغرب بكل ما تستطيع وفي اي وقت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد