الوزيرة تروخيو في مرمى انتقادات اليمين واليسار الإسباني بعد حوارها مع Rue20

زنقة 20 ا الرباط

شنت صحف موالية لليمين المتطرف حملة تشهير وضغوط على الوزيرة الإسبانية في الإسكان ماريا تروخيو على خلفية التصريحات التي أدلت بها لموقع Rue20 النسخة الإسبانية، حول مدينتي سبتة ومليلية المتحلتين وموقفها من بعض القضايا المرتبطة بعلاقة إسبانيا بالمغرب .

وتتعرض الوزيرة الإسبانية السابقة لحملة تهديد يقوم بها اليمين المتطرف واليسار الإسباني لدفعها للتراجع عن تصريحاتها التي أدلت بها في حوار خاص مع موقع Rue20 النسخة الإسبانية.

وكانت قد أكدت ماريا أنتونيا تروخيو ، وزيرة الإسكان الإسبانية السابقة في حكومة خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو ، في حوار مع موقع Rue20 النسخة الإسبانية، أن مطالب المغرب باسترجاع سبتة ومليلية “له ما يبرره تماما”.

وقالت تروخيو في ذات الحوار مع الزملاء في النسخة الإسبانية، إن مطالبة المغرب بسبتة ومليلية مدرجة في الإيديولوجية الوطنية المغربية وغير قابلة للتصرف”.
وشددت تروخيو على أن “قضيتي سبتة ومليلة والصخور والجزر المحتلة تمثل إهانة لوحدة أراضي المغرب” و تصفها بـ “آثار الماضي” التي تتعارض مع العلاقات الطيبة بين إسبانيا والمغرب.
ولايزال الحوار الذي أجرته الوزيرة الإسبانية السابقة “ماريا تروخيو” مع موقع Rue20 النسخة الإسبانية ، يثير جدلاً واسعا في الأوساط الإعلامية والسياسية بالجارة الشمالية.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد