الملك يدعو إلى الإبتعاد عن المزايدات السياسية في قضية الماء

زنقة 20 ا الرباط

دعا الملك محمد السادس في خطاب بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة، إلى الإبتعاد عن المزايدات السياسية في قضية الماء.

وقال الملك، اليوم الجمعة، في قبة البرلمان، إن ” مشكلة الجفاف وندرة المياه لاتقتصر على المغرب فقط وإما أصبحت ظاهرة كونية تزداد حدة بسبب التغيرات المناخية كما أن الحال الراهن للمواد الائية تسائلنا جميعا حكومة وومؤسسات ومواطنين وتقتضي منتا التحلي بالصراحة والمسؤولية للتعامل معها ومعالجة نقط الضعف التي تعاني منها فقد أصبح المغرب يعيش في ةووضعية إجهاد مائي هيكلي لايمكن حل جميع المشاكل بمجرد بناء التجهيزات المائية المبرمجة رغم ضرورتها وأهميتها البالغة”.

وأكد الملك  على” مضاعفة الجهود في كل أبعادها الجدية اللازمة ولاسيما عبر القطع مع مع كل أشكال التبذير والإستغلال العشوائي غير المسؤول لهذه المادة الحيوية”.

وشدد الملك “كما ينبغي ألا يكون مشكل الماء موضوع مزايدات سياسية او مطية لتأجيج التوترات الإجتماعية، وكلنا كمغاربة مدعوون لمضاعفة الجهود من أجل الإستعمال المسؤول والعقلاني للماء وهو مايتطلب إحداث تغيير حقيقي في سلوكنا تجاه الماء وعلى الإدارات والمصالح لعمومية ان تكون قدوة في هذا المجال”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد