الشرقاوي: التعديل الحكومي ليس حدثاً سياسياً فوق العادة وسيرفع وتيرة العمل

0

زنقة 20 | الرباط

يرتقب أن تعرف حكومة عزيز أخنوش تعديلا وزاريا قريبا بعد مرور سنة من إشتغالها، وذلك لإحداث تغيير سواء جزئي أو موسع في الفريق الحكومي من أجل إعطاء دفعة قوية للقطاعات التي فشل فيها بعض الوزراء في تحقيق الأهداف التي سطرتها التوجيهات الملكية والبرنامج الحكومي.

وفي هذا الصدد قال عمر الشرقاوي الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي، أن “التعديل الحكومي ليس فضيحة وليس أمرًا خارج الطبيعة السياسية حتى يتم التكتم عليه أو التخوف منه”.

وأضاف الشرقاوي في تدوينة على صفحته الشخصية بالفايسبوك، أنه “في كل حكومات العالم تجري التعديلات الحكومية بشكل عادي وروتيني وفي أي وقت، ومتى ظهرت الحاجة السياسية والتدبيرية ذلك، ودون أن يتحول التعديل إلى حدث سياسي فوق العادة”.

وأكد الشرقاوي ، أن “التعديل الحكومي اليوم ضرورة وليس اختيارا لأنه بعد سنة من أداء الحكومة ظهر أن هناك وزراء غير صالحين وغير قادرين على تحمل مسؤوليتهم الدستورية والسياسية بل تحول بعضهم من انتاج الحلول الى خلق المشاكل”.

وشدد الشرقاوي على أنه “من واجب التعديل الحكومي أن يرفع سرعة سيارة الحكومة، وينزل منها الوزراء عديمي الفائدة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد