إدماج الجالية بالمقلوب.. جامعة السيارات تطلب من بطل مغربي حمل ألوان أمريكا في مسابقة دولية

0

زنقة20ا الرباط

دعا الملك محمد السادس في خطابه الأخير بمناسبة ثورة الملك والشعب إلى رد الإعتبار للجالية من خلال التفاعل مع إنتظارتها خصوصا أن مجموعة منهم يواجهون العديد من العراقيل والصعوبات لقضاء أغراضهم الإدارية وإطلاق مشاريعهم الإستثمارية، داعيا إلى معالجة هذا الأمر، لكن توجيهات ملك البلاد لم تلقى ربما أذانا صاغية لبعض المسؤولين للتفاعل إيجابيا مع الإرادة الملكية.

وفي هذا الصدد يواجه عدد من أفراد الجالية صعوبات في الإندماج بوطنهم الأم بسبب العراقيل التي توضع أمامهم والإقصاء الممنهج في حقهم، فيما يعجز آخرون على تحقيق حلم رفع الراية الوطنية في المحافل الدولية في المجالا الثقافية والرياضية سوى أن ذنبهم ولدوا في دول المهجر.

وفي هذا السياق، يواجه بطل مغربي في عالم سباق السيارات الرياضية ورياضة المحركات عدة مشاكل وعوائق لتمثيل المغرب في بطولة العالم للسيارات التي ستحتظنها فرنسا شهر أكتوبر الجاري.

وكشفت مصادر عليمة، أن “الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات ترفض بشكل قطعي أن يحمل السائق المغربي ميكاييل بنيحيى العلم المغربي ويمثل بلاده في هاته التظاهرة العالمية التي تجمع أكثر من 80 دولة ، وتسجيله ضمن المشاركين المغاربة” مشيرة إلى “رئيس الجامعة رفض مشاركة البطل المغربي تحت ألوان المملكة المغربية مدعيا أن المغرب غير مشارك في هذه البطولة”.

وفي واقعة تشكل معاكسة الإرادة الملكية، كشفت ذات المصادر، أن الجامعة المعنية، طلبت من السائق المغربي حمل ألوان الولايات المتحدة الأمريكية في التظاهرة المذكورة، في ضرب صارخ للتوجيهات الملكية.

وأمام إصرار البطل المغربي على الحضور في هذه التظاهرة الدولية والتي تعد بمثابة ألعاب أولمبية، وحمله للعلم الوطني المغربي ، أكدت الجامعة الوصية في ردها بحسب المصدر ذاته ، أن على  الاتحاد الدولي للسيارات أن يرسل رسالة إلكترونية تؤكد تحمل ميكاييل بنيحيى لتكاليف مشاركته وهو ما استجاب إليه طاقم البطل الشاب.

وأعرب ميكاييل بنيحيى في تصريح صحفي عن تذمره واستيائه من سلوك الجامعة التي أوصدت كل الأبواب أمام بطل عالمي معتز بمغربيته و مفتخرا بالرسالة الملكية التي تلقاها من جلالة الملك محمد السادس في إحدى المناسبات.

وشدد المصادر، أن “هناك لوبيات تحارب ميكاييل بنيحبى و تعمل جاهدة لإبعاده عن المغرب، وتأتي هذه الحرب  من عائلة معروفة في المجال تحاول جاهدة الضغط على الجامعة  لعدم تمثيل بنيحيى للمغرب والدفاع عن ألوانه” حسب تعبير ذات المصادر.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد