الحكومة و بلاغ فرنسا حول منع زعيم القبايل: ما قامت به السفارة لايدخل في إطار الأعراف

0

زنقة 20 | الرباط

ردت الحكومة المغربية بقوة على البلاغ الذي أصدرته السفارة الفرنسية بالرباط ، أمس الأربعاء ، والمتعلق بقرار السلطات العليا الفرنسية منع ظهور فرحات مهني رئيس جمهورية القبايل المحتلة على قناة CNEWS المقربة من قصر الإيليزي.

و قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، اليوم الخميس: ” أنا أتسائل هل هذا يدخل في إطار الأعراف و أتسائل مرة أخرى هل السفارات عادة تقوم به وهل السفارات بمختلف دول العالم تقوم بمثل ما قامت به”.

يشار إلى أن سفارة فرنسا بالمغرب خرجت أمس ببلاغ تنفي رسميا تدخل السلطات الفرنسية لمنع مشاركة ضيف في برنامج إخباري على قناة تلفزيونية فرنسية، واصفة إياها بـ”الادعاءات”.

وبحسب الفيديو المتداول إلى حد الساعة على قنوات التواصل الإجتماعي، فقد حضر فرحات مهني إلى مقر القناة المقربة من السلطات الفرنسية، استجابة لدعوة وجهتها إليه القناة للمشاركة في برنامج يتناول موضوع القبائل في الجزائر، حيث تم استقباله والترحيب به في بداية الأمر، والشروع في الترتيبات التقنية لظهوره في البرنامج.

غير أنه، وأثناء توجهه إلى الاستوديو المخصص للبرنامج داخل مقر القناة، تم إخبار فرحات مهني من طرف أحد مسؤولي القناة، بإلغاء اسمه من قائمة ضيوف البرنامج، وهو ما فاجأ الضيف الذي أكد أنه يتوفر على إذن ودعوة رسمية بالمشاركة في البرنامج.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد