بوصوف : خطاب الملك أسس مقاربة جديدة لمعالجة قضايا الجالية

0

زنقة20ا الرباط

قال عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، إن “مشاركة المجلس في الملتقى الدبلوماسي 115 لمؤسسة الدبلوماسية والذي يحضره عدد كبير من سفراء الدول المعتمدين بالمغرب جاء للحديث عن الخطاب الملكي لـ20 غشت الذي تطرف فيه جلالة الملك لقضية الجالية المغربية والمقاربة الجديدة التي يجب إعتمادها لتدبير مختلف ملفات الجالية المغربية”.

وأضاف بوصوف في تصريح لموقع Rue20، على هامش اللقاء الذي نظمته المؤسسة الدبلوماسية في إطار الملتقى الدبلوماسي 115، اليوم بالرباط، أن ” اللقاء عرف تقديم المغرب وجهة نظره للسفراء حول كيفية تعامله مع ملفات الهجرة المختلفة وشرح مضامين الخطاب الملكي وتمت مناقشة كل القضايا التي تربط المغرب مع دول العالم والمواضيع التي تشغل بال الدول”.

وأكد بوصوف على أنه “يجب على الحكومة نهج مقاربة جديدة وسياسية عمومية تتماشى مع إنتظارات الجالية المغربية وحاجياتها” مشيرا إلى الجالية المغربية قطعت أشواطا مهمة في قضية الإندماج ووصلت إلى نقطة اللاعودة وعبر عن إرتباطها الوثيق بالوطن لذلك يجب أن تكون سياسة عمومية تحافظ وتساعد وترافق هذا الإندماج الإجابي”.

من جهته أكد عبد العاطي حابك، رئيس المؤسسة الدبلوماسية بالرباط، أن “المؤسسة نظمت هذا اللقاء تماشيا مع مضامين الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب التي ركزت على دور الجالية وسبل العناية بها، وهي مناسبة قدم فيها الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، معطيات للسفراء الحاضرين وشروحات حول الأدوار التي تقوم بها الجالية المغربية بالخارج”.

وأضاف حابك، أن ” الجالية المغربية تملك من القدرات والإمكانيات التي تخول لها المساهمة في الإستثمار بالمغرب والمشاركة في تنمية القطاعات الحيوية بالبلاد”، مشدا على “أن الحكومة مدعوة لاستغلال هذه الكفاءات والقدرات في خدمة الإستثمار والتنمية والقضية الوطنية”.

يذكر أن عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، حل اليوم الأربعاء بالرباط، ضيفا على المؤسسة الدبلوماسية في إطار الملتقى الدبلوماسي 115.

وشكل اللقاء التواصلي المفتوح، الذي جمع الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج مع أزيد من 25 سفيرا معتمدا بالمغرب، مناسبة لتسليط الضوء على القضايا المرتبطة بالجالية وعدد من المواضيع.
قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد