المراكشي منصف دراجي يفوز بمقعد برلماني في كيبيك

0

زنقة 20 | محمد المفرك

عاد مواطنو مقاطعة كيبيك الكندية انتخاب التحالف اليميني الحاكم لمدة أربع سنوات وفقًا لوسائل الإعلام المحلية في هذه المقاطعة الكندية الناطقة بالفرنسية حيث كانت قضية الهجرة وهوية كيبيك في قلب المناقشات.

وتمت دعوة أكثر من 6 ملايين ناخب إلى صناديق الاقتراع لاختيار 125 عضوًا في مجلس كيبيك.

ووفقًا للتقديرات الأولية، فإن تحالف “أفينير كيبيك” القومي اليميني، بقيادة رئيس الوزراء الحالي فرانسوا لوغو، سيفوز بنحو 50٪ من الأصوات.

من جهة أخرى ، تمكن النائب الكندي من اصول مراكشية منصف دراجي من اكتساح الانتخابات الاخيرة في كيبيك وضمان مقعده في الجمعية الوطنية في كيبيك تحت شعار الحزب الليبرالي.

ويذكر ان المواطن المغربي منصف الدراجي بكندا فرض نفسه كمواطن وكفاعل سياسي من مغاربة العالم خلال السنوات الأخيرة بعد ترأسه للتجمع المغاربي بالكيبيك.

هذا وقد قاد دراجي هيئة تجمع غرف التجارة والصناعة الشباب بالكيبيك وهو ما منحه شهرة كبيرة جعلته يحظى بثقة الحزب الليبيرالي الذي رشحه لخوض الانتخابات التشريعية الأخيرة، عن جهة غرب مونتريال حيث فاز بمقعدها البرلماني عن جدارة واستحقاق.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد