إصابة عناصر شرطة بجروح خطيرة في أحداث عنف بين جماهير السراغنة والنادي المكناسي (صور)

زنقة 20 | الرباط

اندلعت أحداث عنف خطيرة ، أمس السبت ، بين جماهير الوداد الرياضي السرغيني ، و أنصار النادي المكناسي ، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية الملعب البلدي بقلعة السراغنة، ضمن بطولة الهواة.

وحسب شهود عيان ، فقد اندلعت المواجهات بين أنصار الناديين، إثر احتجاج جماهير قلعة السراغنة على حكم المقابلة بسبب عدم إعلانه لضربتي جزاء اعتبرها لاعبو الفريق السرغيني مشروعتين.

و أوقف الحكم المباراة لأزيد من نصف ساعة ، بعد إصابة عدد من الجماهير و عناصر الشرطة بمدرجات الملعب، ضمنهم رئيس المنطقة الإقليمية لأمن قلعة السراغنة بجروح على مستوى الأنف وبعض أفراد القوات المساعدة، نقلوا على اثرها الى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي.

و استئنفت المباراة ، بعد قيام رجال الأمن الوطني بإخراج جمهور الفريق المحلي من الملعب وفرار عدد كبير من المتفرجين من مدرجات الملعب البلدي خوفا من اصابتهم بالحجارة.

واليوم ، أعلن عن توقيف و ضبط 14 شخصا للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال الشغب وإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة ، بعد العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة قلعة السراغنة، أمس السبت فاتح أكتوبر الجاري، على هامش مباراة كرة القدم التي جمعت بين فريقي الوداد الرياضي السرغيني والنادي الرياضي المكناسي.

وجرى توقيف المشتبه فيهم على خلفية ضبطهم متلبسين بارتكاب أفعال إجرامية تتوزع بين تبادل العنف الجسدي والرشق بالحجارة وحيازة السلاح الأبيض، وهي الأفعال التي أسفرت عن تسجيل خسائر مادية بسيارة للشرطة، فضلا عن تعرض موظفي شرطة، وهم رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بقلعة السراغنة ومفتش شرطة، لإصابات جسدية استدعت نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وتم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بمدينة قلعة السراغنة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل منهم.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    متى تنتهي هذه السلوكيات التي لا تمت إلى الرياضة بِصلة،على المسؤولين عاى هذا النوع من الرياضات من جامعة و عصبة و منابر إعلامية متخصصة أن يركِّزوا اهتمامهم على ضرورة توعية و تربية المشجعين و الجمهور الذي يحضر هذه المباريات، على أن هذه اللقاءات هي عبارة عن لحظات ترفيه و صداقة و تعارف و ليست فرص للصراع و تبادل الشعور بالعداء .
    الرياضة أخلاق و سلوك بالإضافة إلى انها طريق لتحقيق الصحة و السلامة البدنية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد