ساجد يتنحى عن قيادة حزب الحصان وجودار أبرز مرشح لخلافته

0

زنقة 20 | الرباط

أيام فقط تفصل حزب الاتحاد الدستوري عن مؤتمره الوطني السادس، المنتظر يومي 1 و2 أكتوبر المقبل، والذي سينتخب قيادة جديدة.

مصادر Rue20 ، أكدت أن الأمين العام الحالي محمد ساجد قرر عدم الترشح لولاية جديدة و التنحي عن قيادة الحزب بعد وصوله إلى مرحلة “التقاعد السياسي”.

وحسب مصادرنا الموثوقة، فإن محمد جودار القيادي البارز في الحزب ، وضع ترشيحه للأمانة العامة اليوم ، و يظل هو المرشح الأقوى لتولي الأمانة العامة لحزب “الحصان” بدعم من الأمين العام المنتهية ولايته محمد ساجد.

و لن يواجه جودار أدنى منافسة على الأمانة العامة للحزب ، رغم عزم الوزير السابق حسن عبيابة تقديم ترشحه أيضا ، إلا أن مصادر من داخل حزب “الحصان” أكدت أن الأخير لا يحظى بدعم الدستوريين الذين يريدون رجلا سياسيا بكاريزما قوية لفتح عهد جديد في تاريخ الحزب العريق ، بعدما تراجع دوره كثيرا خلال العقود الأخيرة.

وسيحاول جودار ، إعادة الحزب إلى سكته الصحيحة ، عبر إعادة هيكلة شاملة سواء فريقه البرلماني أو منتخبيه أو هيئاته ، وهو ما سيجعله يدخل الإستحقاقات المقبلة بقوة.

هذا وكانت لجنة الترشيحات المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري، قد أعلنت الأربعاء الماضي، عن فتح باب الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه، ولعضوية المكتب السياسي، وكذا منصب رئيس المجلس الوطني للحزب طبقا لمقتضيات المادة 14 من النظام الأساسي للاتحاد.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد