بوعياش تدعو إلى إدماج الأجانب في ورش الحماية الإجتماعية

0

زنقة20ا الرباط

دعت أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إلى دمج المواطنين الأجانب المقيمين بالمغرب خاصة الفئات الهشة في ورش الحماية الإجتماعية.

وأضافت بوعياش في كلمة لها في الندوة التي نظمها المجلس، اليوم الخميس، تحت عنوان “دمج الأجانب في ورش الحماية الاجتماعية: مبادئ وتحديات التفعيل”، أن “المجلس يدرس الإمكانيات المتاحة لاستفادة المهاجرين واللاجئين المقيمين بالمغرب من الحماية الاجتماعية  على مستوى التأمين عن الأمراض والشيخوخة وفقدان العمل”.

وأكدت بوعياش، أن “اهتمام المجلس بالرعاية الاجتماعية للمهاجرين، يندرج ضمن السياسة الجديدة للمغرب في مجال الهجرة واللجوء المعتمدة سنة 2013، وتهدف هذه السياسة إلى تعزيز إندماج المهاجرين وضمان حقوقهم”.

يذكر أن لمجلس الوطني لحقوق الإنسان، أطلق مشاورات مع القطاعات الوزارية المختصة، والهيئات الوطنية والدولية المهتمة بشؤون المهاجرين واللاجئين، حول سبل البحث عن آليات إدماج المهاجرين واللاجئين المقيمين بالمغرب في سيرورة الحماية الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد