الأمطار تغرق أحياء السمارة وتسبب حوادث في سوس

0

زنقة 20 . علي التومي

تسبب تساقط الامطار في خلال اليومين الاخيرين، في الكثير من الحوادث المرورية، اهما حادث سير خطير وقع صبيحة اليوم الاحد بإحدى الممرات الرئيسية لمدينة اكادير بين سيارتين خفيفيتين دون خسائر بشرية،بينما اسقطت الأمطار الغزيرة جدار لمؤسسة تعليمية بمدينة السمارة صباح اليوم الأحد.

في السياق ذاته، وخوفا من كوارث محتملة سارعت فعاليات مدنية نشيطة، إلى إطلاق عملية واسعة لتنظيف بالوعات صرف مياه الامطار بمعظم شوارع مدينة كلميم استعدادا لموسم الامطار وحتى لاتغمر المياه شوارع وازقة بوابة الصحراء.

بوجدور وكباقي مدن جنوب المملكة، شهدت هي الاخرى زخات مطرية لم تؤثر كثيرا على البنية التحتية للمدينة، إذ اعلنت سلطات المدينة منذ ايام إستعدادها لإتخاذ إحتياطات عاجلة تحمي الساكنة من حوادث مماثلة خاصة فيما يتعلق بأعمدة الإنارة التي تعرض بعضها للتلف وتم إصلاحه في الحين.

إلى ذلك،اطلقت فعاليات جمعوية نداءات متكررة للجهات المعنية والمسؤولة لأخذ الإحتياطات اللازمة قبلية تواجه موسم الأمطار المقبل،إذ تهدد الوديان المجاورة لهذه المدن سلامة وصحة المواطنين خاصة ساكنة القرى.

وفيما يخص مدينتي اوسرد والداخلة، فقد غمرت مياه الأمطار جزء كبير من ازقة الأحياء الشعبية لهذه المدن دون ان تخلف خسائر تذكر ،حيث تمكنت في الاخير بالوعات الصرف الصحي من سحب اجزاء كبيرة منها.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد اعلنت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية (من 20 إلى 40 ملم) ستهم، الأحد، من الساعة التاسعة صباحا إلى السادسة مساء، أقاليم أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول واشتوكة أيت باها، وتارودانت، والحوز، وشيشاوة وورزازات، مضيفة أنه ستسجل زخات رعدية محليا قوية (20 إلى 30 ملم)، امس السبت ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال إلى حدود الحادية عشرة ليلا، بكل من أوسرد وواد الذهب وبوجدور.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد