الجزائر ترسل الوزير الأول إلى موريتانيا لدعوة الغزواني إلى القمة العربية

0

 

زنقة 20 | علي التومي

وصل الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الأحد في إطار زيارة رسمية إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط حيث ستستمر هذه الزيارة مدة يومين، الأحد والإثنين.

وسائل إعلام جزائرية،قالت ان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني سيستقبل بن عبد الرحمان، الذي سيسلمه دعوة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، لحضور القمة العربية المرتقب عقدها بالجزائر يومي1 و 2 نوفمبر المقبل.

ذات المصادر،ذكرت أيضا ان الوزير الجزائري ايمن بن عبد الرحمان، سيجتمع بنظيره الموريتاني، محمد ولد بلال مسعود، في إطار أعمال اللجنة المشتركة الكبرى الجزائرية-الموريتانية بهدف دعم التعاون الثنائي بين البلدين.

زيارة المسؤول الجزائري، تأتي في سياق التقارب المغربي الموريتاني وما حققته الدبلوماسية المغربية على اكثر من صعيد خاصة في انتزاع إعترافات العديد من الدول الإفريقية بمغربية الصحراء.

وهي محاولة كذلك يسعى من خلالها نظام ” تبون” لإستمالة مواقف نواكشوط فيما يتعلق بنزاع الصحراء، خاصة وان الرباط إستطاعت خلال السنوات القليلة الماضية، الرفع من مستوى العلاقة بين البلدين،خصوصا منذ تحرير المعبر البري الكركرات وتأمين الجيش المغربي للحدود الشمالية لموريتانيا ما اغضب نظام العسكر، وقام بإغراء موريتانيا بشتى الطرق تارة بطرق برية موحشة وتارة اخرى بخطوط بحرية مكلفة وغير مجدية توقفت لاحقت.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد