السفير المصري بمجلس الأمن يؤكد ضرورة التوصل لتسوية سياسية لملف الصحراء

زنقة 20 . الرباط

قال السفير المصري عمرو أبو العطا إنه صوت لصالح قرار تمديد التفويض لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء، بعد مفاوضات أسفرت عن صياغة فقرات القرار بدقة تعبر بشكل متوازن عن الأوضاع.

وقد أصدر المجلس القرار رقم 2285 بتأييد عشرة أعضاء ومعارضة أوروغواي وفنزويلا وامتناع روسيا وأنغولا ونيوزيلاندا عن التصويت.

وفي كلمته قال السفير المصري: “وبعد اعتمادنا اليوم لهذا القرار المهم، وسعيا منا لاستخلاص الدروس من التجارب السابقة ومنع تكرار ما كان يمكن أن يؤدي بنا إلى أزمة أوسع نطاقا، فعلينا أن نراجع بعناية وبشكل كامل وأعمق الأحداث التي بدأت يوم السابع من مارس الماضي، ثم الأحداث التي تلتها ومنطلقاتها والمتسبب فيها. لذا علينا أن نستقي الدروس مما سبق جيدا لما في صالح صون السلم والأمن الدوليين.

“ومن ناحية أخرى فإن أهم درس يستقى من أحداث الشهرين الماضيين هو خطورة ترك النزاعات دون حل، بما يهدد بانفجارها في أي وقت.” يضيف السفير المصري

وفي هذا الصدد نعيد التأكيد على ضرورة سرعة التوصل في إطار قرارات الأمم المتحدة إلى تسوية سياسية متفق عليها لملف الصحراء الغربية.

وقال أبو العطا إن مصر صوتت لصالح القرار، نظرا لإيمانها الراسخ باعتبارها من كبار المساهمين بقوات حفظ السلام، بالدور المحوري الذي تقوم به قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في صون السلم والأمن الدوليين وخاصة في المرحلة الحساسة التي تمر بها المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد