دبلوماسي جزائري ينشق عن نظام تبون ويلجأ لبريطانيا (وثيقة)

زنقة20| الرباط

في ضربة موجعة للنظام العسكري الجزائري حيث أقدم الدبلوماسي الجزائري المنشق “أحمد أمين بوقرة” على تقديم استقالته وطلب اللجوء بمكتب Croydon بالعاصمة البريطانية لندن.

وكان أحمد أمين بوقرة، الذي عمل ملحق مالي وإداري بالقنصلية العامة بلندن، قد تقدم بطلب اللجوء هربا من بطش نظام تبون، حيث تم قبول طلبه وهو قيد الدراسة وتحت حماية بريطانيا وله صفة طالب لجوء سياسي.

وحسب وثيقة الإستقالة، فإن الديبلوماسي الجزائري تعرض لإرهاب نفسي كبير ولضغوطات قاسية أثناء مزوالته لمهامه،حيث اتهم بشكل مباشر سفير الجزائر بالعراق بلقاسم محمودي بممارسة تلك الضغوطات عليه وبغياب النزاهة في تسيير المال العام وفي تجاوز القوانين.

وقد جاء قرار استقالته بعد تحويله للعمل في قنصلية عامة بعاصمة غربية إحتجاجا على التهميش الذي طاله بسبب وقوفه ضد ما سماه بفساد وسوء تسيير سفير الجزائر بالعراق، ما يحيلنا إلى الفساد المالي الذي لم يستطع أحمد أمين بوقرة تحمل وزره، لينكشف الغطاء عن الممارسات الغير قانونية التي يمارسها من ينال رضى وثقة قصر المرادية.

هذا وقد أماط الديبلوماسي الجزائري المستقيل اللثام عن الجانب المظلم للمسؤولين الجزائرين قائلا أن همهم الأكبر هو إذلال الموظفين ونهب المال العام بطرق قذرة وشيطانية، ليتخلى هذا الأخير عن كل مستحقاته وعن منصبه وجواز سفره باحثا عن الحرية وراحة البال كما جاء في وثيقة إستقالته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد