كبار الإعلاميين في شبكة الجزيرة : قيس سعيد غدر بالمغرب واختار السراب

زنقة 20 | متابعة

غرد الباحث والمحلل الإعلامي الموريتاني بقناة الجزيرة محمد المختار الشنقيطي على واقعة إستقبال قيس سعيد لزعيم ميلشيات البوليساريو ابراهيم غالي على هامش احتضان تونس لقمة “تنكاد” الأخيرة.

وكتب استاذ الشؤون الدولية بجامعة قطر محمد المختار الشنقيطي، “‏سعيُ ‎البوليزاريو إلى الحصول على شرعية لدولتهم الانفصالية الوهمية عند الانقلابي ‎قيس سعيد مجرد سعي وراء السراب.

واضاف الشنقيطي، هذا المبتغى يأتي خصوصا وأن كثيرا من الدول التي اعترفت بهم في السابق سحبت اعترافها منهم في السنوات الأخيرة، وأن الموقف الدولي والأممي تحول تدريجيا لصالح بقاء” ‎الصحراء الغربية” ضمن المغرب.

في نفس السياق ، كتب مقدم الاخبار في الجزيرة ، المغربي عبد الصمد ناصر على حسابه الرسمي ب”تويتر” إلى أهلنا في ‎تونس،حينما نندد كمغاربة باستقبال سعيّد لزعيم بوليساريو، فلأننا تعرضنا لطعنة مؤلمة من أخ وجار نقضَ عهداً بالحياد، وغدرَ بالمغرب دولة وشعباً.

وغرد ايضا، “أما الإساءة إلى الشعب التونسي فمرفوض تماماً من قبل عموم المغاربة مضيفا بان “سعيّد” ذاهب لامحالة والأخوة بين الشعبين باقية إن شاء الله”.

وشكل ماقام به الرئيس التونسي اخيرا على هامشة قمة تنكاد المنظمة بتونس صدمة قوية داخل الأوساط التونسية والدول العربية وليس داخل المغرب فقط، خصوصا بعد المنعرج الكبير الذي عرفته قضية الصحراء المغربية لصالح المغرب واعتراف كبار الدول العالمية بسيادة المغرب على ارض صحرائه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد