إسرائيل تحذّر رعاياها من السفر إلى 41 دولة والمغرب ليس من ضمنها

0

زنقة 20 . الرباط

حذّر مكتب مكافحة الإرهاب التابع لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي في تقريره نصف السنوي المواطنين الإسرائيليّين من السفر إلى 41 دولة حول العالم منها الجزائر وتونس وموريتانيا، حيث أشار التقرير إلى أن سفرهم إليها قد يكون خطيرا، وذلك استنادا إلى معلومات وتقديرات الحالة الأمنية الواردة من أجهزة الأمن والاستخبارات الخارجية الإسرائيلية.

هذا ونصح تقرير مجلس الأمن الإسرائيلي رعاياه بعدم السفر إلى مجموعة من البلدان المسجلة خطر، مطالبا إياهم بالمغادرة على الفور، نظرا للخطر الذي يهددهم، حيث اعتبر مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي كلا من الجزائر، بوركينا فاسو، مالي، ماليزيا، جيبوتي، أندونيسيا، موريتانيا، باكستان، توغو، تونس وساحل العاج من بلدان العالم التي لا يجب على الإسرائيليّين السفر إليها لخطورة ذلك، ونصحهم بمغادرتها بأسرع ما يمكن.

وطالب مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي الرعايا بعدم السفر لعشرة دول إضافية باعتبارها دولا عالية الخطورة أمنيا على الإسرائيليّين، وهي كل من أفغانستان، ليبيا، الصومال، السودان وجنوب تايلاند، جزيرة ميندناو في جنوب الفلبين، الشيشان، كشمير ومناطق مكافحة الإرهاب في سيناء وشمال نيجيريا، في حين أشار تقرير مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي إلى أن هناك دولا مستوى التهديد فيها عادي نظرا لتواجد الإسرائيليّين ، ومنها، المغرب، كينيا، نيجيريا، سلطنة عمان وتركيا، لكن سفر الإسرائيليّين إليها يكون على مسؤوليتهم الشخصية فيما يتعلق باعتبارات الأمن والسلامة.

واعتبر ذات التقرير أن السفر إلى الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الأردن، الكويت، مصر وقطر يشكّل خطرا تقليديا ، بمعنى أنّ سفر الإسرائيليّين إليها غير ممنوع ولكنه غير مستحب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد