صور :احتفالات الزفاف الأسطوري لنجل ميقاتي في مراكش

0

زنقة 20 . متابعة

بدأت أمس السبت ،مراسيم  احتفالات الزفاف الأسطوري، لإبن رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي في مراكش، والذي سيمتد على مدى ثلاث أيام .

هذا ويستقبل هاته الليلية فضاء واحة سيدي إبراهيم، أكثر من 1000 شخص من عالم الفن والأعمال والسياسة الذين تم الحجز لهم أكثر من 500 جناح فندقي لإيوائهم في فندق المامونية وفنادق فخمة ثانية ،في عاصمة النخيل ،كما تم تخصيص  ثلاث طائرات وضعت في خدمة عائلة ميقاتي والمدعوّين المقرّبين، اثنتان منها في مطار بيروت الدولي، وواحدة في عمّان (الأردن).

واختار العروسان مالك نجيب ميقاتي وريف هاشم أن يحتفلا بزواجهما على الطريقة المغربية في مراكش، وقد دعي إليه أهم رجال الأعمال والسياسيين في العالم العربي ولبنان في ليلة وصفت بأنها مشابهة لألف ليلة وليلة.

وفي الصور التي ينشر موقع زنقة 20 بعضاُ منها، يظهر المدعويين باللباس المغربي التقليدي، منهن سيدات ارتدين ثيابا مغربية متنوعة ومنهم العروس نفسها ،التي حملت على العمارية المغربية إلى جانب زوجها جرياُ على التقاليد المغربية .

هذا ويُقام الزفاف على مدى ثلاثة أيام وفق تقاليد العرس المغربي، فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن من بين المدعويين ،يوجد الملك محمد السادس و شخصيات سياسية من بينها الرئيس اللبناني نبيه بري وعائلته و رجال أعمال لبنانيين وعرب ،منهم وزراء وبرلمانيين كما سيشارك عدد من الفنانين اللبنانيين والعرب، في إحياء ليالي الزفاف.

مصادر صحافية أوضحت، أنّ المدعوين تم نقلهم إلى قصر البديع بواسطة العربات المجرورة “الكوتشي”، وسيارات فارهة من نوع “مرسيديس” وصل عددها إلى 50 سيارة، من الفنادق الفخمة التي يقيمون فيها إلى مكان الاحتفال، وأشرف على سير الاحتفالات ما لا يقل عن 200 عنصر أمني، كما تم إغلاق كل المنافذ والشوارع المؤدية إلى قصر البديع في المنطقة الأثرية، كما أحيا حفل، الخميس، المطرب عمرو دياب .

وحل أمس الخميس بمراكش وزير الداخلية “محمد حصاد” و مدير الأمن الوطني “ارميل” للوقوف على تفاصيل الإجراءات الامنية.

ووقع اختيار ابن رئيس وزراء لبنان السابق، على “المدينة الحمراء” لإحياء ليلة العمر، على اعتبار أنّ شريكة حياته مراكشية الأصل، وسيحيي حفل السبت، كوكبة من أبرز الفنانين العرب والأجانب مثل فاريل ويليامز وآخرون، فيما تم رصد نحو 1600 نادل ونادلة لخدمة المدعوين. واختارت أسرة ميقاتي واحة سيدي إبراهيم لتنظيم حفل الزفاف الذي سيكون على الطريقة التقليدية المغربية، كما سيتم نصب خيام لاستقبال الضيوف.

410

0245

0243

0244

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد