برلمانية كولومبية: بلدنا إعترفت بكيان وهمي لاتعترف به الأمم المتحدة

0

زنقة20| الرباط

عبرت عضو مجلس الشيوخ بجمهورية كولومبيا، “paola holguin” عن استياءها من اعتراف رئيس كولومبيا الجديد بجهة البوليساريو الإنفصالية.

وقالت النائبة البرلمانية الكولومبية في تغريدة على صفحتها بالتويتر،  أن “الحكومة ، بعد أيام قليلة من تنصيب بترو ، تعيد العلاقات مع “الجمهورية الصحراوية الديمقراطية” ، وهي كيان وهمي لم تعترف به الأمم المتحدة والذي يرفض التصويت ضد دكتاتورية أورتيغا رغم الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان” .

يشار إلى أن حكومة كولومبيا التي تم تنصيبها مؤخرًا ، برئاسة الرئيس اليساي غوستافو بيترو ، قررت إعادة العلاقات الدبلوماسية مع مليشيات جبهة البوليساريو ، وذلك كأول قرار يتخذه في السياسة الخارجية لبلاده.

ويذكر أن نائبة الرئيس الأسبق وخلال زيارتها إلى المغرب العام الماضي، أكدت أن تعليمات وجهت إلى سفير بلادها الجديد في العاصمة الرباط لتمديد نفوذ السفارة في جميع أنحاء التراب الوطني المغربي، بما في ذلك الصحراء المغربية، وهو ما يعد اعترافا منها بسيادة المغرب على الصحراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد