روبورتاج. بين لجراف..نقطة الإلتقاء الوحيدة لتبادل التحايا بين الشعبين المغربي والجزائري

0

زنقة 20. السعيدية

ناشد العديد من المواطنون المغاربة السلطات الجزائرية بفتح الحدود الجزائرية المغربية ووقف القطيعة التي فرقت بين الشعبين كما جاء في خطاب جلالة ملك البلاد محمد السادس خلال ذكرى العرش المجيد الأخير.

ميكروفون Rue20 الإلكتروني إنتقل إلى نقطة الحدود بين المغرب والجزائر، و المعروفة ب”بين لجراف”، حيث عبر من هناك مغاربة قادمين من مختلف اقاليم وجهات المملكة عن رغبتهم الملحة في إعادة فتح الحدود الجزائرية المغربية في اقرب وقت.

كامرة الموقع وثقت أيضا بعيد امتار من الحدود الجزائرية،مشاهد تضامنية لعشرات المغاربة، وهم يلوحون بالأعلام الوطنية المغربية والجزائرية ويرددون النشيد الوطني للبلاد، لتجسيد روح التضامن والوحدة بين الجارين المغرب والجزائر  من أجل مستقبل واعد لشعوب البلدان المغاربية ككل.

ومنذ سنوات، حول تجمهر مواطني البلدين، منطقة “بين لجراف” وهي النقطة الحدودية الوحيدة لتبادل التحايا بين المغاربة والجزائرين، إلى مايشبه “حائط مبكى”، من خلاله يتلون اسمى آيات الود والوحدة والأمن والسلام والعودة لتلاحم الشعبين الشقيقين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد