غلاء أسعار الفنادق والشقق في المضيق ينغص العطلة عن محدودي الدخل

زنقة 20 | متابعة

تعرف المدن الساحلية بشمال المملكة، خلال عطلة الصيف ، غلاء فاحشا فيما يتعلق بكراء الشقق والفنادق.

إحدى هذه المدن هي المضيق أو كما يطلق عليها “الرينكون”، و التي تعد إحدى المدن الساحرة الجاذبة لأعداد كبيرة من الزوار خلال الصيف.

هنا في المضيق ، فإن كراء شقة واحدة إن وجدت طبعاً يصل سعرها إلى 600 درهم أو أكثر لليلة الواحدة ، أما الفنادق فحدث ولا حرج.

و يعمد العديد من “الملاك الكبار” إلى تخصيص عمارات سكنية بالكامل للكراء الصيفي ، وهو ما يدر عليهم أرباحا هائلة خارج مراقبة وزارة السياحة و السلطات.

و أصبحت “الرينكون” و المدن الساحلية المجاورة وجهة صعبة للأسر محدودة الدخل وذلك بسبب ارتفاع أسعار المبيت وكذا باقي الخدمات سواء المطاعم أو المقاهي وحتى وسائل النقل.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    الخطير في موجة الغلاء المتوحشة و المفتعلة و الشرسة التي يقودها أباطرة المحروقات في بلادنا ،إنها تنتشر كالعدوى على كل السلع و الخدمات و الطريف حتى على الخدمات التي لا تدخل كلفة المحروقات ضمن عملية إنتاجها كالمثال موضوع المقال ،كيف لشقق كانت تُكترى ب 300و 400درهم انتقلت الى 600درهم و كأن الباب يشتغل بمحرك ديزل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد